الرئيسية > المدونة > ماهي أهم الكتب للتحضير لامتحان السات ؟

ماهي أهم الكتب للتحضير لامتحان السات ؟

مقالات عامة

ماهي أهم الكتب للتحضير لامتحان السات ؟

إن التساؤل ماهي أهم الكتب للتحضير لامتحان السات ؟ هو واحد من أهم التساؤلات التي تشغل تفكير الطالب وذلك نظرا لعشرات المناهج المتبعة لاختبار السات . وذلك غالبا ما يسبب تشتيتا له وضياع جزء من وقته في اختيار االكتب المناسبة . وفي الأسطر القليلة التالية عزيزي الطالب وبحسب خبرة مركز الخوارزمي الأكاديمي التي تمتد لسنوات في تدريس السات تم تقديم لك أسماء أهم الكتب للتحضير لامتحان السات .

ولكن في البداية يجب علينا التعرف بشكل سريع عن امتحان السات SAT .

ماهو امتحان السات SAT :

يعتبر امتحان السات امتحان قبول دولي في الجامعات التركية والعالمية أيضاً ( في الأصل امتحان أمريكي ) . وتكمن أهميته بتقييم كفاءة الطالب ومدى قابليته على تطبيق القاعدة المعرفية الموجودة لديه خلال دراسته الجامعية.

حيث يقيس امتحان السات متى جاهزية الطلاب للالتحاق من الثانوية إلى الجامعة . ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة المشرفة على هذا الاختبار هي College Board التعليمية الغير ربحية في الولايات المتحدة الامريكية وتنتشر مراكز الامتحان في أغلب دول العالم .

ويعتبر هذا الامتحان واحد من الامتحانات المهة لكل طالب دولي يرغب في متابعة مسيرته للدراسة في تركيا سواء في الجامعات الخاصة أو الحكومية .

أهم الجامعات التركية التي تقبل بامتحان السات SAT :

جامعة غازي - Gazi Üniversitesi :

تقع جامعة غازي Gazi Üniversitesi في العاصمة أنقرة و هي تعتبر من أفضل وأقوى الجامعات التركية الحكومية، تم تأسيها عام 1926 م على يد كمال أتاتورك تحت اسم معهد غازي لتدريب المعلمين.

تضم جامعة غازي اليوم 21 كلية و 4 مدارس و 11 مدرسة مهنية للتعليم العالي و 52 مركز بحثيا و 7 معاهد عليا. ويبلغ عدد طلاب الجامعة ما يقارب 57000 طالب وطالبة .

جامعة أنقرة - Ankara Üniversitesi :

تأسست الجامعة من قبل أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة، وتعتبر الجامعة اول مؤسسة للتعليم العالي تأسست في الجمهورية التركية . جامعة أنقرة جامعة حكومية ضخمة لديها حوالي 15 كلية وما يقارب 40 تخصص مهني و115 برنامج للبكالوريوس و110 برنامج للدراسات العليا ويبلغ مجموع برامجها 265 برنامج دراسي وذلك بالإضافة إلى 41 مركزاً للبحوث والتطبيق ، ومن أبرزها: معهد «تومر» لأبحاث اللغات، والذي يمتلك 11 فرعاً في جميع أنحاء تركيا ويقع مقره الرئيس في أنقرة، ويهتم المركز بتدريس مجموعة كبيرة من اللغات، لعلّ من أبرزها التركية والانكليزية والعربية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والروسية واليابانية واليونانية والصينية.

اضغط هنا للمزيد من المعلومات عن جامعة انقرة .

جامعة بوغازتشي - Boğaziçi Üniversitesi :

وهي من الجامعات الحكومية التركية في مدينة اسطنبول, تاسست الجامعة على يد المخترع كايروس هاملين وكريستوفو روبرت سنة 1863 ,وهي اول مؤسسة تعليمية امريكية تم انشاؤها خارج الولايات المتحدة الاميركية , وفي منطلق العام 1971 تم تاسيسها من جديد واطلق عليها اسم جامعة البوسفور على يد الدكتور افيرتون الذي كان يشغل منصب رئيس الجامعة في ذلك الوقت .وهي حاليا تعتبر من الجامعات الهامة في تركيا وخاصة في البحوث العلمية .

جامعة اسطنبول التقنية - İstanbul Teknik Üniversitesi :

جامعة اسطنبول التقنية من أقدم الجامعات التركية الحكومية حيث تأسست عام 1773 . و تستقطب الجامعة الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة التخصصات الهندسية حيث تعتمد اللغة التركية و اللغة الانجليزية لغات تدريس اساسية لاغلب التخصصات المتوفرة بها.

جامعة حجه تيبه - Hacettepe Üniversitesi :

تأسست جامعة حجة تيبة في البداية كجزء من جامعة انقرة عام 1954 ثم وضع الحجر الأساس للجامعة بافتتاح معهد صحة الطفل ومشفى خاص الجامعة عام 1957 والذي بدا بأنشطته وتدريباته عام 1958 , توسعت هذه الجامعة وافتتح فيها العديد من الكليات وتم الإعلان رسميا عن انشائها في 8 تموز من عام 1967 .

جامعة 19 مايس - Ondokuz Mayıs Üniversitesi :

وهي جامعة حكومية تاركية كبرى تأسست عام 1975 في مدينة سامسون وتحمل اسم 19 مايس وهو التاريخ الذي جاء فيه مصطفى كمال أتاتورك إلى سامسون لبدأ حرب الاستقلال . وتضم 19 كلية , 12 مدرسة مهنية , معهدين , معهد موسيقي , و 24 مركز أبحاث تطبيقي.

جامعة الشرق الأوسط التقنية - Orta Doğu Teknik Üniversitesi :

وهي جامعة حكومية تقنية تقع في العاصمة التركية أنقرة تأسست عام 1956 , وتضع الجامعة تركيزها بشكل خاص على البحث والتعليم في الهندسات والعلوم الطبيعية .

وتعتبر جامعة الشرق الأوسط التقنية من أفضل 5 جامعات في تركيا و من أفضل 600 جامعة حول العالم وتقدم حوالي 40 برنامج بكلوريوس و97 برنامج للماجستير و 62 برنامج للدكتواره .

وهذا بالإضافة لعشرات الجامعات الأخرى مثل جامعة يلدز التقنية - يلديريم بيازيد - أولوداغ - نجم الدين اربكان - اوشاك - كارابوك - جيرسون - اسكيشهير .... الخ

ما هي أهم الكتب للتحضير لامتحان السات ؟

في الحقيقة يوجد المئات من الكتب والمناهج التي تساعد الطلاب للتحضير لامتحان السات . ولكن ليس بالضرورة أن يقوم الطلاب بدراسة كل المناهج ولكن يكفي أن يكون يختار أهم المناهج ليضمن بذلك تغطيته لكافة المحاور والدروس . وهذه قائمة بأهم المناهج الخاصة بالسات :

  • The Official SAT Study Guide edition
  • Barrons How To Prepare For The SAT
  • SAT Prep Black Book: The Most Effective SAT Strategies Ever Published
  • SAT Prep: 2 Practice Tests + Proven Strategies + Online
  • 500+ Practice Questions for the New SAT
  • McGraw-Hill Education SAT
  • Boot Camp For Your Brain: A No-Nonsense Guide to the SAT
  • Gruber's Complete New SAT Guide
  • The Critical Reader, 3rd Edition
  • KALLIS' Redesigned SAT Pattern Strategy + 6 Full Length Practice Tests

دراسة السات في مركز الخوارزمي الأكاديمي :

يمكن للطلاب الذين يودون الالتحاق في الجامعات التركية أن يبدأ بالتحضير للسات عن طريق مركز الخوارزمي الأكاديمي . فهو واحد من أعرق وأقدم المراكز التي تقدم كورسات السات في تركيا واسطنبول . بالإضافة لخدمات تعليمية أكاديمية يحتاجها الطالب لضمان النجاح في الاختبار .

عند تسجيل الطلاب في كورس السات سيتم تسجيلهم بشكل تلقائي بمنصة المركز المجانية التي تحوي بدويها آلاف الفيديوهات المسجلة للرياضيات والانكليزي التي تدعم الطلاب طوال فترة التحضير . كل الميزات والخدمات المذكورة من مركز الخوارزمي الأكاديمي في اسطنبول تُقدم بأسعار جداً مناسبة .

يمكنكم عن طريق الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج التسجيل في الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا عبر التواصل معنا :

يمكنك أيضاً عزيزي الطالب عن طريق الخوارزمي الأكاديمي - للدراسة في الخارج تحقيق حلمك في :

الدراسة في تركيا .

كيف أدرس في أذربيجان .

الدراسة في رومانيا .

الدراسة في ألمانيا .

حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعية :

مع تمنياتنا لكل الطلاب بدوام التفوق والنجاح .

الخوارزمي الأكاديمي - دليلكم للدراسة في الخارج

  اتصل بنا   اشترك الآن