الرئيسية > المدونة > التحضير لإمتحان السات

التحضير لإمتحان السات

الدراسة في تركيا

التحضير لإمتحان السات

كيف يتم التحضير لامتحان السات SAT ؟ هو من أهم الأسألة التي تراود الطلاب الذين يودون الدراسة في تركيا أو بدول أخرى . لذلك في هذا المقال سنذكر لكم الخطوات التي يجب اتباعها لضمان علامة ممتازة بامتحان السات ونحدد بشكل خاص المنهجية التي سيستطيع كل طلاب السات الاستفادة منها .

التحضير لامتحات السات - SAT :

التحضير النفسي ومعرفة طبيعة الامتحان :

يجب أن يفهم الطالب بنية الاختبار والتعليمات والأسألة التي سيتم طرحها عليه بشكل جيد , فهذا الأمر يقلل من توتر الامتحان بالنسبة للطالب لأنه على علم بكل ما سيجري وكيف سيكون .

القراءة بشكل متكرر وكثيف :

يجب على الطالب التدرب على قراءة النصوص المختلفة استعدادا لقسم القراءة من الاختبار من جهة , ومن جهة أخرى بناء خزينة لغوية كافية للحصول على علامة ممتازة .

يستطيع الطالب في موقع المؤسسة المشرفة على الامتحان Collage Board أن يجد كتب مختلفة تتضمن تدريبات وتمارين مختلفة لاختبار السات .

التدريب على الأجزاء المختلفة للامتحان :

ويتم ذلك عن طريق حل نماذج حقيقة لامتحان السات على الانترنت وتخصيص وقت محدد يعادل الوقت الحقيقي للامتحان , لكي يلائم الطالب سرعته في الحل مع الوقت الخصص له , ويستطيع الطالب استخدام عداد الوقت والإجابة عن الأسألة بأسرع وقت .

تدريب وتحسين الذاكرة :

بما أن أحد أقسام امتحان السات هو الرياضيات ,  فإن ذلك يتطلب بشكل إجباري حفظ القوانين الرياضية المهمة في الاختبار , حيث يساعد حفظها على توفير الوقت أثناء الامتحان . ويتم ذلك من خلال التدرب والتمرين المستمرين في حل الكثير من المسائل التي تحتوي على هذه القوانين .

دروس خصوصية للتقوية :

إن التوجه للدروس الخصوصية أو الالتحاق بدورة تحضيرية في حال وجود صعوبة في التحضير للاختبار يساعد الطالب على احراز بعض التقدم , مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدراسة مع الجماعة أحيانا تكون أفضل لأنها تسهل كثيرا من عملية تبادل الأفكار ومناقشتها .

الكورس التحضيري لامتحان السات في مركز الخوارزمي الأكاديمي - A.K.C :

إن الأكاديميين المختصين بتدريس كورس السات في مركز الخوارزمي الأكاديمي يتبعون خطة دراسية ومنهجيه معينة يتم تدريسها للطلاب وتضمن عملية تنظيم وقت الطالب وعدم ضياعه .

كما يتبع مدرس السات الدورة من خلال كتاب معين , ولكنه يوفر أيضاً موادا إضافية ودعماً للطلاب . وذلك من خلال حل اختبارات وأسألة دوراتى ومناهج أخر قدر الإمكان

توزيع دروس منهاج البارون الخاص بالتحضير لامتحان السات .

بالإضافة لذلك في مركز الخوارزمي الأكاديمي يتم تعليم الطلاب كيفية التحضبر لامتحان السات وتكتيكات الامتحان وكيفية استغلال الوقت بشكل فعال أثناء الامتحان .

وفي حال كان الطالب لديه ضعف في اللغة الانكليزية , فإن المنصة توفر العديد من الفيديوهات المجانية التي من شأنها مساعدة الطلاب في تحسين لغته الانكليزية .

وهذه المنصة يتم تسجيل الطلاب فيها بشكل تلقائي عند بداية حضورهم لكورسات السات حيث تدعم هذه المنصة طالب السات طوال فترة التحضير سواء بقسم الرياضيات أو قسم اللغة الانكليزية .

وبسبب الأوضاع التي تمر بها كافة البلدان فإن مركز الخوارزمي الأكاديمي يتيح نظام التعليم عن بعد بحيث يستطيع كل الطلاب المتواجدين خارج تركيا البدأ للتحضير لامتحان السات . ويمكننا التذكير بأن مركز الخوارزمي الأكاديمي من أقدم مراكز تدريس السات في تركيا والتي تستخدم نظام التعليم عن بعد منذ عدة سنوات سابقة وما يتيح له الأفضلية في كيفية التعامل مع طلاب الأونلاين .

الموقع الرسمي للـ College Board :

اضغط هنا .

طريقة انشاء حساب والتسجيل على امتحان السات SAT :

اضغط هنا .

عزيزي الطالب للتسجيل في مركز الخوارزمي الأكاديمي والاستفسار عن كورسات السات SAT للعام الدراسي 2021/2022 والبدأ بالتحضير لامتحانات السات سواء في تركيا أو خارج تركيا . يرجى منكم التواصل معنا على الأرقام التالية وسنكون بخدمتكم :

00905531638701

00905531638702

وللغة الانكليزية والتركية على الرقم التالي :

00905524940030

أو عبر الإيميل :

info@study-in-istanbul.com

أو التواصل معنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي التالية :

مع تمنياتنا لكل الطلاب بدوام التفوق والنجاح .

مركز الخوارزمي الأكاديمي A.C.K - دليلكم للدراسة في تركيا .

اقرأ أيضاً :

  اتصل بنا   اشترك الآن