الرئيسية > المدونة > جامعة استراخان الطبية-معلومات شاملة

جامعة استراخان الطبية-معلومات شاملة

الدراسة في روسيا

جامعة استراخان الطبية-معلومات شاملة

جامعة استراخان الطبية-معلومات شاملة

الفهرس :

1- الدراسة في روسيا :

2- مدينة استراخان الروسية:

3- الجامعات في استراخان الروسية:

4- جامعة استراخان الطبية:

5- التصنيف العالمي لجامعة استراخان الطبية 

6- الموقع الاكتروني لجامعة استراخان الطبية :

7- عنوان جامعة استراخان الطبية :

8- تكاليف الدراسة في جامعة استراخان الطبية :

9- التدريب في جامعة استراخان الطبية :

10- كليات جامعة استراخان الطبية الحكومية

11- هل جامعة استراخان الطبية معتمدة في مصر ؟

الدراسة في روسيا :

تحتل روسيا مكانة مرموقة في مجال التعليم العالي بفضل جامعاتها المرموقة وبرامجها الأكاديمية المتميزة. وتوفر روسيا فرصًا للدراسة باللغة الإنجليزية واللغة الروسية في مختلف التخصصات بما في ذلك الطب والهندسة والعلوم والفنون.

للتواصل مع مكتب الخوارزمي الأكاديمي مباشرة عبر الواتساب :

مكتب اسطنبول - مكتب القاهرة - مكتب اسطنبول 2 

تتوفر العديد من الجامعات في روسيا التي تقبل الطلاب الدوليين، وتتميز بأنها توفر تكاليف دراسية منخفضة مقارنة ببعض البلدان الأخرى. كما أن بعض الجامعات توفر منحًا دراسية للطلاب الدوليين.

من الجوانب الإيجابية الأخرى للدراسة في روسيا، أن الطلاب الدوليين يمكنهم العيش في سكن الجامعة أو العيش في شقق خاصة، وكذلك الاستمتاع بالحياة الطلابية في الجامعات والمشاركة في الأنشطة الطلابية والثقافية.

وبشكل عام، فإن الدراسة في روسيا تعتبر فرصة جيدة للحصول على شهادة أكاديمية معترف بها دوليًا والاستمتاع بتجربة ثقافية جديدة. وللتعرف على الجامعات والبرامج المختلفة في روسيا، يمكن الاطلاع على مواقع الجامعات أو الاتصال بوكالات التعليم المعتمدة.

جامعة استراخان الطبية-معلومات شاملة

مدينة استراخان الروسية:

استراخان (Astrakhan) هي مدينة روسية تقع في جنوب روسيا عند اندماج نهري الفولغا والكاسبي في بحر قزوين. وهي عاصمة مقاطعة إسترخان في روسيا.

تعد مدينة إسترخان من المدن القديمة في روسيا وتمتاز بتاريخها الغني والثقافة المتنوعة. تشتهر المدينة بأسواقها الحرة الكبيرة وتجارتها الناجحة في الأسماك والزيتون والأقمشة وغيرها من المنتجات. كما تشتهر أيضاً بالمطبخ الروسي التقليدي والأطباق البحرية المميزة.

الجامعات في استراخان الروسية:

توجد في مدينة استرخان عدة جامعات ومؤسسات تعليمية عالية المستوى، ومن أبرزها:

  1. جامعة استرخان الحكومية (Astrakhan State University)، وهي واحدة من أقدم الجامعات في روسيا وتأسست عام 1932، وتضم مختلف الكليات والمعاهد في مجالات العلوم الإنسانية والاقتصادية والتقنية والطبية والزراعية.
  2. جامعة النقل النهري والبري بالفولغا الأعلى (Volga State University of Water Transport and Land Reclamation)، وتأسست عام 1930 وتقدم تعليماً في مجالات الهندسة والاقتصاد والموارد المائية والتربية.
  3. جامعة استرخان للتكنولوجيا (Astrakhan State Technical University)، وتأسست عام 1958 وتختص بتعليم الطلاب في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والاقتصاد.
  4. المعهد العالي للتجارة والاقتصاد (Higher Institute of Commerce and Economics)، وهو مؤسسة تعليمية خاصة تأسست عام 1991 وتقدم برامج تعليمية في مجالات الاقتصاد والإدارة والمحاسبة.
  5. جامعة استرخان الطبية.

وتوفر هذه الجامعات والمؤسسات التعليمية فرصاً للطلاب للدراسة في مجالات مختلفة، وتشتهر بالتعليم العالي المتميز في المدينة.

لتأمين القبولات في الجامعات الروسية تواصل معنا عبر الواتساب

جامعة استراخان الطبية:

جامعة أستراخان الطبية الحكومية واحدة من أقدم وأعرق المؤسسات الطبية الموجودة في مدينة أستراخان – روسيا تأسست الجامعة في عام 1918.

توفر جامعة أستراخان الطبية الحكومية جودة عالية من التعليم الطبي للطلاب من جميع أنحاء العالم وتخرج منها حوالي 30 ألف طبيب يعملون في بلدان مختلفة.
كما أن جامعة أستراخان الطبية الحكومية معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، وهي مدرجة في قائمة الدليل العالمي للكليات الطبية.

في عام 2009 و 2010 منحت الجامعة شهادة “الجودة الأوروبية”، بميدالية ذهبية كواحدة من أفضل 100 جامعة روسية من أصل 3600 جامعة روسية
و في عام 2009 تم تأسيس المركز الاتحادي لجراحة القلب والأوعية الدموية في أستراخان و تم إنشاء كليتين فرعيتين هما “أمراض القلب” و “جراحة القلب والأوعية الدموية”.

جامعة أستراخان الطبية الحكومية لديها سمعة رائعة بين الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ففي السنوات القليلة الماضية، تخرج من الجامعة 2500 طالب أجنبي من أكثر من 50 بلد.

للتسجيل في جامعة استراخان الطبية تواصل معنا 

التصنيف العالمي لجامعة استراخان الطبية 

 العالمي :  10174 – 14178

الترتيب في أوروبا : 2794 –  2488

في روسيا : 365 – 385

الترتيب في استراخان : 3

الموقع الاكتروني لجامعة استراخان الطبية :

لزيارة الموقع الرسمي لجامعة استراخان الطبية اضغط هنا

عنوان جامعة استراخان الطبية :

العنوان : Ulitsa Bakinskaya, 121, Astrakhan, Astrakhan Oblast, روسيا، 414000

تكاليف الدراسة في جامعة استراخان الطبية :

توفر جامعة أستراخان الطبية الحكومية رسوم منخفضة التكلفة لجميع الطلاب الدوليين

والمحليين الذين يتطلعون إلى دراسة الطب في روسيا

دراسة الطب البشري : 3800 دولار و الدراسة باللغة الروسية ، 4000 $ الدراسة باللغة الانكليزية

طب الأسنان : 3250 دولار و الدراسة باللغة الروسية ، 3700 $ الدراسة باللغة الانكليزية

الصيدلة : 3200 دولار و الدراسة باللغة الروسية ، 3600 $ الدراسة باللغة الانكليزية

للتسجيل في جامعة استراخان الطبية تواصل معنا 

التدريب في جامعة استراخان الطبية :

يتمتع الطلاب بإمكانية إجراء تدريب عملي طوال فترة دراستهم الجامعية في العيادات المختلفة في المدينة. على سبيل المثال، يتعاون قسما “أمراض القلب” و “جراحة القلب والأوعية الدموية” مع المركز الفيدرالي لجراحة القلب والأوعية الدموية

المركز الفيدرالي لجراحة القلب والأوعية الدموية هو واحد من أفضل المراكز في أوروبا، وهو مجهز بغرف عمليات ومعدات حديثة أفضل أطباء القلب في روسيا، الذين لديهم خبرة واسعة والذين يقومون بالبحث العلمي في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية يعملون في هذا المركز

يوفر التدريب في المركز الفيدرالي خبرة ومهارات رفيعة المستوى في علاج البالغين والأطفال؛ الحصول على خبرة حقيقية في إجراء عمليات القلب المفتوح والتقنيات الحديثة الأخرى

بعد ذلك يمكن للطالب أن يواصل تخصصه والدكتوراه في مجال “أمراض القلب” و “جراحة القلب والأوعية الدموية” في الجامعة والمركز الفيدرالي لجراحة القلب والأوعية الدموية

كليات جامعة استراخان الطبية الحكومية

  • كلية الطب

  • كلية الطب الوقائي

  • كلية طب الأطفال

  • كلية طب الأسنان

  • كلية الصيدلة

  • كلية علم النفس العيادي

  • كلية التمريض

  • كلية الدراسات العليا

  • الكلية التحضيرية للطلاب الأجانب

للتسجيل في جامعة استراخان الحكومية تواصل معنا 

اقرأ أيضا : معلومات شاملة عن جامعة استراخان الحكومية من هنا 

هل جامعة استراخان الطبية معتمدة في مصر ؟

شهادات الجامعات الروسية من الشهادات المصنفة في المراتب الأولي عالميا ويتم الاعتراف بها في كل دول العالم بما في ذلك الإتحاد الأوروبي والأميركيتين.

عند الانتهاء بنجاح من الجامعة، يحصل الخريجين على درجات علمية مطابقة للمعيار الوطني لنظام التعليم العالي الروسي تؤكد حصول الطالب على شهادة التعليم العالي مما يدل على درجة / مؤهل (“بكالوريوس “، “ماجستير “، دكتور” “أخصائي / مهندس متخصص”) والتخصص الذي درس به الطالب.

الخريجين أيضا يمكنهم الحصول على وثيقة إضافية عند الطلب في “الملحق الأوروبي” التي تتيح لهم الحصول على درجة المعادلة  في أي من 47 دولة أوروبية او اى دولة اخرى قد وقعت على  اتفاقية لشبونة وبولونيا  للتعليم العالى فى دول الاتحاد الأوروبي وهذا يتيح الخريجين لمواصلة تعليمهم أو الحصول على عمل في هذه البلدان و من ثم  فان الاعتراف بالدرجة العلمية من الجامعات الروسية مضمون في جميع أنحاء العالم وفقا للاتفاقات الدولية الحكومية وفي الوقت الحالي يتم الاعتراف بجميع شهادات الجامعات الروسية في جميع أنحاء العالم.

تتم معادلة الشهادة الروسية في جمهورية مصر العربية حسب المادة السادسة من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات رقم (49) لسنة 1972.

يتم تأجيل التجنيد حسب المادة (11) من قانون الخدمة العسكرية والوطنية 127 لسنة.

للتسجيل في جامعة استراخان الحكومية تواصل معنا 

جامعة استراخان الطبية-معلومات شاملة

اقرأ أيضا :

للتواصل مع مكتب الخوارزمي الأكاديمي مباشرة عبر الواتساب :

مكتب اسطنبول - مكتب القاهرة - مكتب اسطنبول 2 

 

  اتصل بنا   اشترك الآن