الرئيسية > المدونة > جامعات أذربيجان المعترف بها في العراق .

جامعات أذربيجان المعترف بها في العراق .

الدراسة في أذربيجان

جامعات أذربيجان المعترف بها في العراق .

جامعات أذربيجان المعترف بها في العراق .

الفهرس :

1- الجامعات في أذربيجان

2- مميزات الدراسة في أذربيجان

3- المعايير الخاصة باختيار الجامعات المعترف بها داخل العراق

4- عدد الجامعات المعترف بها في العراق

5- جامعات أذربيجان المعترف بها في العراق :

6- أفضل الجامعات في أذربيجان :

7- جامعة باكو الحكومية - Bakı Dövlət Universiteti :

8- جامعة أذربيجان الحكومية للاقتصاد - Azərbaycan Dövlət İqtisad Universiteti :

9- جامعة أذربيجان الحكومية للنفط والغاز - Azərbaycan Dövlət Neft və Sənaye Universiteti :

10- جامعة أذربيجان للغات - Azərbaycan Dillər Universiteti :

الجامعات في أذربيجان :

 الجامعات في اذربيجان  39 جامعة بين حكومية وخاصة ,وتمتاز الجامعات في أذربيجان بعراقتها وتطورها كما تحتل الجامعات في أذربيجان ترتيب عالمي لذلك باتت وجهة لكثير من الطلاب العرب والاجانب حيث ان تكلفة المعيشة في اذربيجان مناسبة للطلاب و تكلفة الدراسة في اذربيجان منخفضة مقارنة بباقي الدول تعرف أكثر عن الدراسة في اذربيجان والجامعات في اذربيجان من خلال دليل الدراسة في أذربيجان 

للتواصل مع مكتب الخوارزمي الأكاديمي مباشرة عبر الواتساب :

مكتب اسطنبول - مكتب القاهرة - مكتب اسطنبول 2  - مكتب صربيا

جامعات أذربيجان المعترف بها في العراق .

مميزات الدراسة في أذربيجان :

1- الأمان في أذربيجان : يعتبر الأمان في أذربيجان والاستقرار الداخلي فيها من أهم سمات جمهورية أذربيجان، حيث أن نسبة الجريمة في أذربيجان تكاد تكون معدومة. 

2- الشعب في أذربيجان : يعتبر الشعب الأذربيجاني ودود ولطيف ويتمتع بخصال عالية ويتعامل مع الغرباء بلباقة كما ان الشعب الأذري مثقف ويحب العلم والثقافة والأدب.

3- الموقع الجغرافي لأذربيجان : يعتبر موقع أذربيجان الاستراتيجي مهم جدا حيث تتمتع بقربها من معضم الدول العربية والأجنبية مما اعطاها نقطة مميزة لمن يرغب في الدراسة في اذربيجان 

4- الطقس المتوازن في اذربيجان : تتمتع أذربيجان بوجود أربعة فصول على مدار العام فهذا الطقس المتوازن يجعل الحياة صحية ومتكاملة تعطي الطلاب فرص عالية في التركيز والاسترخاء فهي نقطة مهمة لمن يرغب في الدراسة في اذربيجان   

5- نظام التعليم في اذربيجان متطور : شهد نظام التعليم خلال السنوات الماضية تطور كبير على مختلف المراحل وقد اولت الدولة دعم كبير جدا لقطاع التعليم العالي واستقطاب الطلاب الأجانب إلى أذربيجان مما يتيح فرص كبيرة للطلاب للدراسة في اذربيجان 

6- تنوع الجنسيات في أذربيجان : تمثل أذربيجان نموذجاً للعيش المشترك ، فهي تضم سكاناً متحدثين بلغات مختلفة ويتنمون إلى ديانات وثقافات مختلفة.

7- الدراسة الجامعية في أذربيجان معترف بها : تتمتع أغلب الجامعات باعترافات على مستوى واسع سواء كان في اميريكا وبريطانيا أو الدول الأوروبية أو العربية وتزداد الاعترافات سنويا لتغطي كافة المراحل الجامعية.

المعايير الخاصة باختيار الجامعات المعترف بها داخل العراق

هناك عدد من المعايير الخاصة باختيار الجامعات التي يتم وضعها من قبل وزارة التعليم العالي داخل العراق وتتضمن تلك المعايير ما يلي:

أولاً المعايير العلمية

وتتمثل في عمر الجامعة وهل هي قديمة أم منشأة حديثا وعدد الطلاب الذين يتم التحاقهم بالجامعة بالإضافة إلى أعداد المعلمين داخل تلك الجامعة، وهل يوجد بها عدد من الأساتذة الأجانب أم لا، وهل لتلك الجامعة مركز من مراكز التصنيفات الدولية للجامعات أم لا.

الأبحاث التي تم تنفيذها داخل الجامعة، وكذلك البحوث التي تم نشرها داخل الجامعة، واللغات التي يتم استخدامها بداخل الجامعة، والجوائز الخاصة بتلك الجامعة والمختبرات بكافة أنواعها التي تضمها الجامعة.

المعايير الاقتصادية

والتي تتمثل في المبلغ الذي تفرضه الجامعة كمصاريف دراسية للطلاب وهل تتناسب تلك المبالغ مع الحالة المادية لجميع الطلاب أم لا.

المعايير الإدارية

والتي تتمثل في النتائج من الناحية العلمية التي يتم الحصول عليها الطلاب الحاملين للجنسية العراقية داخل تلك الجامعة، وكذلك التسهيلات التي يحصلون عليها من الناحية الإدارية، ومدى قوة التبادل الثقافي الذي يتم بين تلك الجامعة وبين العراق.

المعايير الخاصة بالتنمية الدولية

والذي يوضح متوسط عمر الفرد وكذلك المستوى المعيشي له، والإفادة الخاصة بالطلبة العراقيين من التعلم بداخل العراق.

الجامعات البولندية المعترف بها في العراق

للدراسة في الخارج تواصل معنا عبر الواتساب

عدد الجامعات المعترف بها في العراق

هناك عدد كبير من الجامعات التي يتم الاعتراف بها داخل العراق حيث تم الإعلان من قبل وزارة التعليم العالي العراقية على أن عدد الجامعات المعترف بها بشكل كامل هم 1446 تم تقسيمهم على عدد من الجامعات وهم:

  • 583 جامعة متواجدة داخل قارة أوروبا.
  • 714 جامعة متواجدة داخل قارة آسيا.
  • 43 جامعة داخل قارة أفريقيا.
  • 291 جامعة داخل أمريكا الشمالية.
  • 45 جامعة متواجدة داخل أمريكا الجنوبية.
  • 67 جامعة متواجدة داخل أوقيانوسيا.

جامعات أذربيجان المعترف بها في العراق :

1- جامعة أذربيجان الحكومية للاقتصاد

2- جامعة باكو الحكومية

3- جامعة أذربيجان الحكومية للنفط والصناعة

للتسجيل في الجامعات تواصل معنا عبر الواتساب

أفضل الجامعات في أذربيجان :

جامعة باكو الحكومية - Bakı Dövlət Universiteti :

تأسست جامعة باكو الحكومية في عام 1919 كأول مؤسسة تعليمية عالية في أذربيجان. وهي الآن واحدة من أكبر وأقدم الجامعات في البلاد. وتضم عدد كبيرا من الكليات والمعاهد وتقدم البرامج التعليمية على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات . وتضم عددا كبيرا من الطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات .

ومن اهم التخصصات المتوفرة فيها هي علوم الحاسوب , المعلوماتية , الميكانيك , الرياضيات وعشرات التخصصات الأخرى .

للتسجيل والاستفسار عن الدراسة في أذربيجان .  والجصول على قبول في جامعة باكو الحكومية . يرجى منكم التواصل معنا عبر الواتساب

جامعة أذربيجان الطبية - Azərbaycan Tibb Universiteti :

تأسست جامعة أذربيجان الطبية عام 1930 أي منذ 100 عام تقريبا . وتعد هذه الجامعة أكبر مؤسسة علمية وطبية في أذربيجان مع مادة غنية وقاعدة تقنية ومباني تعليمية ومساكن للطلاب وعيادات ومختبرات . ولذلك هي واحدة من أفضل الجامعات في أذربيجان .

وتعمل جامعة أذربيجان الطبية على توفير تعليم طبي متميز وذات جودة عالية للطلاب، وذلك من خلال الاهتمام بتطوير المناهج الدراسية وتجهيز المختبرات والمرافق التعليمية بأحدث التقنيات والمعدات الطبية.

ومن أهم التخصصات التي توفرها , الطب البشري , طب الأسنان , الصيدلة , الصحة العامة .

أفضل الجامعات الحكومية في أذربيجان

جامعة أذربيجان الحكومية للاقتصاد - Azərbaycan Dövlət İqtisad Universiteti :

تعتبر جامعة أذربيجان الحكومية للاقتصاد احدى أهم الجامعات في مجالات الاقتصاد والإدارة . حيث تتميز بكوادر أكاديمية عالية الجودة وبحوث علمية متقدمة.

جامعة أذربيجان الحكومية للنفط والغاز - Azərbaycan Dövlət Neft və Sənaye Universiteti :

تعتبر جامعة أذربيجان الحكومية للنفط والصناعة من أهم الجامعات الأذربيجانية المتخصصة بهذا المجال، نظراً لكونها تقدمت الخبرات النظرية والعملية للطلاب المنضمين إليهالدراسة هندسة النفط في أذربيجان .

حيث بدأ تاريخ تأسيس الجامعة عام 1887 تحت مسمى مدرسة باكو الفنية وقد مرت بالعديد من التطورات والمسميات خلال العقود الماضية لتأخذ اسم جامعة أذربيجان الحكومية للنفط والصناعة عام 2015.

يمكنك عن طريق الخوارزمي الأكاديمي - للدراسة في الخارج الحصول على فرصة للدراسة في أذربيجان . فقط اضغط هنا للمزيد من المعلومات .

جامعة أذربيجان للغات - Azərbaycan Dillər Universiteti :

تأسست جامعة أذربيجان للغات عام 1937 . وتعتبر واحدة من أقوى الجامعات الأذربيجانية حيث مرت بالعديد من المراحل منذ بداية تأسيسها  . وفي الوقت الحاضر تضم الجامعة 5 كليات و 31 قسما ومركزا علميا ومختبرا في أكثر من 70 تخصص . ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب في جامعة أذربيجان للغات هو 6500 طالب حسب أخر احصائية .

للتواصل مع مكتب الخوارزمي الأكاديمي مباشرة عبر الواتساب :

مكتب اسطنبول - مكتب القاهرة - مكتب اسطنبول 2  - مكتب صربيا 

  اتصل بنا   اشترك الآن