الرئيسية > المدونة > أفضل جامعات أذربيجان

أفضل جامعات أذربيجان

الدراسة في أذربيجان

أفضل جامعات أذربيجان

تمتلك جمهورية أذربيجان طبيعة فريدة وثقافة وتاريخ ممتد لقرون على الشاطئ الغربي لبحر قزوين في الجانب الشرقي من القوقاز . حيث تتميز بكونها جسراً بين أوروبا وأسيا فإن لأذربيجان أيضا دورا استثنائيا في توسيع العلاقات السياسية والتجارية وخلق نموذج اقتصادي جديد في تنمية المنطقة.

اضغط هنا لمعرفة المزيد الدراسة في أذربيجان .

بالأضافة لذلك فإن أذربيجان تمتلك نظام تعليمي رائع ومتطور . حيث يعتمد بشكل خاص على تعليم الأساسيات اللازمة التي تؤهل إلى سوق العمل بشكل سريع وبخبرات سابقة . ولهذا السبب أصبحت أذربيحان وجهة للكثير من الطلاب الدوليين للحصول على التعليم العالي .

أفضل جامعات أذربيجان :

جامعة باكو العليا للنفط - Bakı Ali Neft Məktəbi :

تأسست جامعة باكو العليا للنفط عام 2011 وتعتبر واحدة من أفضل الجامعات الحكومية في أذربيجان . حيث يتواجد بينها وبين عدة جامعات عالمية اتفاقيات شراكة لتنظيم التدريب والمحاضرات .

يمكنك التواصل معنا لمساعدتك في الحصول على قبول في الجامعات الأذربيجانية :

جامعة أذربيجان الديبلوماسية - Azərbaycan Diplomatiya Akademiyası :

تأسست جامعة أذربيجان الديبلوماسية  في الأصل عام 2006 من قبل مرسم صادر من رئيس الجمهورية الأذربيجانية . حيث تضم أربع كليات وهي كلية الشؤون العامة والدولية , إدارة الأعمال , التربية , تكنولوجيا المعلومات والهندسة . وتمتاز الجامعة بالتنوع الثقافي فيها . مع طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين من 46 دولة مختلفة حول العام . وتنصنف من أفضل 5 جامعات في أذربيجان .

اقرأ أيضاً عن الجامعات الخاصة في تركيا .

الجامعة الفرنسية الأذربيجانية -  Azərbaycan Fransız Universiteti UFAZ ‏:

تأسست الجامعة عام 2014 بمبادرة من الرئيسين الفرنسي والأذربيجاني . وبدأت التدريس عام 2016 . وأهم ما يميز الجامعة أنها تدار من قبل جهتين , الجهة الأولى جامعة أذربيجان التاريخية وجامعة أذربيجان الحكومية للنفط والصناعة من الجانب الأذربيجاني , وجامعة ستراسبورغ من الجانب الفرنسي .

وتضم معدات تقنية وامكانية اجراء بحوث كبيرة وذلك لمنح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مزيد من الفرص والأنشطة .

جامعة أذربيجان الاقتصادية - Azərbaycan Dövlət İqtisad Universiteti :

تأسست جامعة أذربيجان الحكومية للاقتصاد عام 1930 وتعتبر واحدة من أكبر مؤسسات التعليم في دول جنوب القوقاز وتضم 10 كليات . ويعتبر الكادرس التعليمي في الجامعة واحد من أفضل الكوادر على مستوى أذربيجان وعددهم أكثر من 1000 عضو من بينهم 77 بروفيسور و 326 محاضر . ولهم عضويات في أكاديميات مرموقة مثل أكاديمية نيويورك للعلوم , الأكاديمية الوطنية للعلوم .

الجامعات التركية التي تدرس الاقتصاد.

جامعة أذربيجان الحكومية للنفط والصناعة - Azərbaycan Dövlət Neft və Sənaye Universiteti :

مع ما يقرب من 16000 طالب ، تعد جامعة أذربيجان الحكومية للنفط والصناعة ثاني أقدم جامعة بعد جامعة ولاية باكو بتاريخها الذي يبلغ 101 عام. تم بناء أكبر سكن للطلاب في أذربيجان بالقرب من الجامعة ، حيث يدرس العديد من الطلاب الأجانب.

جامعة باكو الحكومية - Bakı Dövlət Universiteti :

تأسست جامعة باكو الحكومية في 1 سبتمبر 1919 من قبل برلمان جمهورية أذربيجان الديمقراطية . وتعتبر تقريبا أفضل جامعة في أذربيجان ولديها أكبر عدد من الطلاب . ويبلغ عدد الكليات فيها 16 أهمها كلية الرياضيات وعلم التحكم الآلي - كلية الفيزياء - كلية الكيمياء - كلية الميكانيكا والرياضيات .....

جامعة باكو الهندسية - Bakı Mühəndislik Universiteti :

تأسست عام 1993 باسم جامعة قفقاز . حصلت على لقبها الحالي في عام 2016 وتعمل في حرم جامعي كبير يقع في مدينة خيردالان .

وهي مؤسسة تعليم عالي متقدمة تقوم بإجراء البحوث العلمية الأساسية والتطبيقية ، وتدريب الكوادر الهندسية في جميع مستويات التعليم العالي . ويبلغ عدد الطلاب فيها أكثر م 5100 طالب .

جامعة أذربيجان للغات - Azərbaycan Dillər Universiteti :

تأسست جامعة أذربيجان للغات عام 1937 . وتعتبر واحدة من أقوى الجامعات الأذربيجانية حيث مرت بالعديد من المراحل منذ بداية تأسيسها  . وفي الوقت الحاضر تضم الجامعة 5 كليات و 31 قسما ومركزا علميا ومختبرا في أكثر من 70 تخصص . ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب في جامعة أذربيجان للغات هو 6500 طالب حسب أخر احصائية .

جامعة أذربيجان التربوية الحكومية -Azərbaycan Dövlət Pedaqoji Universiteti :

تأسست الجامعة في البداية تحت مسمى المعهد التربوي الأذربيجاني في 26 أغسطس عام 1921 بموجب القرار رقم 66 الذي اتخذته الحكومة لتدريب المعلمين تعليما عاليا . وعلى مدار القرن الماضي تطورت بشكل أكبر وأصبحت واحدة من أبرز مؤسسات التعليم العالي في أذربيجان .

الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج :

في حال رغبتكم للاستفسار أكثر عن الدراسة في أذربيجان وشروط الدراسة في أذربيجان تواصلوا معنا على الأرقام التالية :

ويمكنك أيضا زيارة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي :

مع تميناتنا دائما لكم بالتوفيق والنجاح

الخوارزمي الأكاديمي - الدراسة في الخارج

 

  اتصل بنا   اشترك الآن