الرئيسية > المدونة > كيف يمكنني التحضير لامتحان السات ؟

كيف يمكنني التحضير لامتحان السات ؟

مقالات عامة

كيف يمكنني التحضير لامتحان السات ؟

كيف يمكنني التحضير لامتحان السات ؟ . قبل الإجابة عن السؤال الذي يراود الكثير من الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا أو في دول أخرى , لا بد لنا من أن نتعرف بشكل سريع عن امتحان السات وما أهميته للحصول على قبول في أقوى الجامعات التركية الحكومية .

التعريف البسيط لامتحان السات :

هو اختبار قبول دولي ( بالأصل أمريكي )  لتقييم كفاءة الطالب ومدى قابليته على تطبيق القاعدة المعرفية الموجودة لديه خلال دراسته الجامعية , ويعتبر هذا الامتحان متطلب اساسي للقبول في الكثير من الجامعات الأوروبية والأمريكية وحتى الجامعات التركية أيضاً .

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة المشرفة على هذا الاختبار هي College Board التعليمية الغير ربحية في الولايات المتحدة الامريكية وينتشر في أغلب دول العالم .

اقرأ عن أهم الكتب للتحضير لامتحان السات .

كيف يمكنني التحضير لامتحان السات ؟

يعتبر اختبار السات واحد من الاختبارات التي تحتاج وقت جيد للتحضير , فلا بد من أن يبدأ الطالب باتباع استراتيجيات محددة أثناء التحضير له سواء . وفي الفقرات التالية سوف نقوم بذكر أهم النصائح المقدمة من قبل أساتذة مركز الخوارزمي الأكاديمي المختصين بتدريس السات للطلاب الدوليين .

معرفة طبيعة امتحان السات والتحضير النفسي له :

من أهم النصائح هي أن يفهم الطالب أساسيات وبنية الاختبار وكل التعليمات والأسألة التي سيتم طرحها على الطالب بشكل جيد . عندما يكون الطالب على علم بهذه الأساسيات يكون توتره أقل لأنه على علم تام بكل ما سيجري في الامتحان .

لا تقتصر كورسات الخوارزمي الأكاديمي للسات على حل التمارين فقط . بل يعمد الأساتذة إلى إحاطة الطالب بكل ما يلزم من معلومات عن نمط الامتحان وهذا ما يوفر على الطالب الكثير من الوقت والجهد .

القراءة بشكل مكثف :

كما هو معروف إن قسم القراءة هو أحد أقسام الامتحان الهامة . وهذا ما يضع الطالب أمام مهمة قراءة النصوص المختلفة استعدادا لهذا القسم . واكتساب مخزون لغوي يمكنه من الحصول على علامات مرتفعة .

يستطيع الطالب في موقع المؤسسة المشرفة على الامتحان Collage Board أن يجد كتب مختلفة تتضمن تدريبات وتمارين مختلفة لاختبار السات .

تواريخ امتحان السات للعام 2023/2024

التمرن والتدريب على أجزاء الامتحان المختلفة :

يقوم الطلاب في مركز الخوارزمي الأكاديمي أثناء كورس السات بحل نماذج حقيقة لامتحان السات في وقت محدد يعادل الوقت الطبيعي للامتحان . وذلك من أحل أن يتعود الطالب على عملية الوصول للسرعة المناسبة والحل خلال الوقت المخصص له . ويمكن للطالب أيضا أن يقوم بالامتحان بمفرده باستخدام عداد وقت والأجابة على الأسألة بأسرع وقت .

اقرأ أيضاُ عن اجراء امتحان التوفل في تركيا .

تقوية وتحسين الذاكرة :

يعتبر قسم الرياضيات هو القسم الأكثر احتياج لحفط قوانين رياضية مهمة . ويستطيع الطالب من خلال التدريب والتمرين المستمرين في حل الكثير من المسائل التي تحتوي على هذه القوانين أن يحسن من ذاكرته .

يمكنك الاطلاع بشكل مفصل عن أقسام امتحان السات من خلال الرابط التالي : اضغط هنا .

دروس خصوصية للتقوية :

إن التوجه للدروس الخصوصية أو الالتحاق بدورة تحضيرية في حال وجود صعوبة في التحضير للاختبار يساعد الطالب على احراز بعض التقدم , مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدراسة مع الجماعة أحيانا تكون أفضل لأنها تسهل كثيرا من عملية تبادل الأفكار ومناقشتها .

يمكن للطالب أن يلتحق بكورسات السات الخاصة بمركز الخوارزمي الأكاديمي , حيث يستطيع الطالب أن ينضم للكورسات أونلاين أو حضوري بحسب ما يرغب والحصول على كثير من الميزات التي تخول الطالب في أن يحقق أعلى الدرجات .

للتواصل معنا . اضغط هنا .

منصة ( الخوارزمي الأكاديمي - الدراسة في الخارج ) الخاصة بالسات :

عند تسجيل الطلاب في كورس السات سيتم تسجيلهم بشكل تلقائي بمنصة المركز المجانية التي تحوي بدورها آلاف الفيديوهات المسجلة للرياضيات والانكليزي التي تدعم الطلاب طوال فترة التحضير . كل الميزات والخدمات المذكورة من مركز الخوارزمي الأكاديمي في اسطنبول تُقدم بأسعار جداً مناسبة .

يمكنكم عن طريق الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج التسجيل في الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا عبر التواصل معنا :

يمكنك أيضاً عزيزي الطالب عن طريق الخوارزمي الأكاديمي - للدراسة في الخارج تحقيق حلمك في :

الدراسة في تركيا .

كيف أدرس في أذربيجان .

الدراسة في رومانيا .

الدراسة في ألمانيا .

حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعية :

مع تمنياتنا لكل الطلاب بدوام التفوق والنجاح .

الخوارزمي الأكاديمي - دليلكم للدراسة في الخارج

  اتصل بنا   اشترك الآن