الرئيسية > المدونة > جامعة استرخان الحكومية - الدراسة في روسيا

جامعة استرخان الحكومية - الدراسة في روسيا

الدراسة في روسيا

جامعة استرخان الحكومية - الدراسة في روسيا

الدراسة في روسيا - جامعة استرخان الحكومية:

تحتل روسيا مكانة مرموقة في مجال التعليم العالي بفضل جامعاتها المرموقة وبرامجها الأكاديمية المتميزة. وتوفر روسيا فرصًا للدراسة باللغة الإنجليزية واللغة الروسية في مختلف التخصصات بما في ذلك الطب والهندسة والعلوم والفنون.

تتوفر العديد من الجامعات في روسيا التي تقبل الطلاب الدوليين، وتتميز بأنها توفر تكاليف دراسية منخفضة مقارنة ببعض البلدان الأخرى. كما أن بعض الجامعات توفر منحًا دراسية للطلاب الدوليين.

من الجوانب الإيجابية الأخرى للدراسة في روسيا، أن الطلاب الدوليين يمكنهم العيش في سكن الجامعة أو العيش في شقق خاصة، وكذلك الاستمتاع بالحياة الطلابية في الجامعات والمشاركة في الأنشطة الطلابية والثقافية.

ومع ذلك، فإن اللغة الروسية هي اللغة الرسمية في روسيا، وقد يحتاج الطلاب الدوليون إلى دراسة اللغة الروسية كلغة ثانية للتواصل مع السكان المحليين والاندماج في المجتمع الأكاديمي والثقافي. كما يجب على الطلاب الدوليين الحصول على تأشيرة للدخول إلى روسيا والإقامة هناك.

وبشكل عام، فإن الدراسة في روسيا تعتبر فرصة جيدة للحصول على شهادة أكاديمية معترف بها دوليًا والاستمتاع بتجربة ثقافية جديدة. وللتعرف على الجامعات والبرامج المختلفة في روسيا، يمكن الاطلاع على مواقع الجامعات أو الاتصال بوكالات التعليم المعتمدة.

مدينة استرخان الروسية:

إسترخان (Astrakhan) هي مدينة روسية تقع في جنوب روسيا عند اندماج نهري الفولغا والكاسبي في بحر قزوين. وهي عاصمة مقاطعة إسترخان في روسيا.

تعد مدينة إسترخان من المدن القديمة في روسيا وتمتاز بتاريخها الغني والثقافة المتنوعة. تشتهر المدينة بأسواقها الحرة الكبيرة وتجارتها الناجحة في الأسماك والزيتون والأقمشة وغيرها من المنتجات. كما تشتهر أيضاً بالمطبخ الروسي التقليدي والأطباق البحرية المميزة.

وتتميز إسترخان بمعالمها السياحية الجميلة التي تتضمن الكثير من الآثار التاريخية والأماكن الطبيعية الخلابة، مثل قلعة إسترخان القديمة ومتحف الحرف اليدوية ومحمية الطبيعة الوطنية "أستراخانسكي" وغيرها الكثير.

وتضم إسترخان أيضاً جامعات ومدارس عالية المستوى ومراكز بحثية في مجالات مختلفة، مما يجعلها وجهة جيدة للدراسة والتعليم.

وتعد الطريقة الأكثر شيوعاً للوصول إلى إسترخان هي عن طريق القطار أو الطائرة من موسكو أو بعض المدن الروسية الأخرى.

للإطلاع على كافة الجامعات الروسية من أجل الدراسة في روسيا , هنا .

من أجل الدراسة في تركيا , يمكن التواصل معنا , هنا .

الجامعات في استرخان الروسية:

توجد في مدينة استرخان عدة جامعات ومؤسسات تعليمية عالية المستوى، ومن أبرزها:

  1. جامعة استرخان الحكومية (Astrakhan State University)، وهي واحدة من أقدم الجامعات في روسيا وتأسست عام 1932، وتضم مختلف الكليات والمعاهد في مجالات العلوم الإنسانية والاقتصادية والتقنية والطبية والزراعية.

  2. جامعة النقل النهري والبري بالفولغا الأعلى (Volga State University of Water Transport and Land Reclamation)، وتأسست عام 1930 وتقدم تعليماً في مجالات الهندسة والاقتصاد والموارد المائية والتربية.

  3. جامعة استرخان للتكنولوجيا (Astrakhan State Technical University)، وتأسست عام 1958 وتختص بتعليم الطلاب في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والاقتصاد.

  4. المعهد العالي للتجارة والاقتصاد (Higher Institute of Commerce and Economics)، وهو مؤسسة تعليمية خاصة تأسست عام 1991 وتقدم برامج تعليمية في مجالات الاقتصاد والإدارة والمحاسبة.

  5. جامعة استرخان الطبية.

وتوفر هذه الجامعات والمؤسسات التعليمية فرصاً للطلاب للدراسة في مجالات مختلفة، وتشتهر بالتعليم العالي المتميز في المدينة.

 

جامعة استرخان الحكومية:

جامعة استرخان الحكومية (Astrakhan State University) هي واحدة من أقدم وأشهر الجامعات في روسيا، تأسست عام 1932. تضم الجامعة العديد من الكليات والمعاهد في مجالات متنوعة مثل العلوم الإنسانية والاقتصادية والتقنية والطبية والزراعية، وتتميز بتقديم برامج تعليمية متميزة في هذه المجالات.

تضم الجامعة حوالي 15 كلية ومعهداً للتعليم العالي، وتقدم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات. وتشتهر الجامعة بتقديم برامج متميزة في مجالات الدراسات الإسلامية والشرق الأوسط واللغات الشرقية.

تتميز جامعة استرخان الحكومية بالتركيز على البحث العلمي، وتضم العديد من المراكز البحثية المتخصصة في مجالات مختلفة مثل الزراعة والصيدلة والهندسة والفيزياء والكيمياء والأدب واللغات.

تقع الجامعة في وسط مدينة استرخان، وتوفر المدينة بيئة حضارية متنوعة وحيوية، وتتميز بمناظر طبيعية خلابة ومعالم سياحية تاريخية هامة. وتقدم الجامعة دعماً ومساعدة للطلاب الدوليين من حيث الإقامة والتأشيرات واللغة الروسية وغيرها من الخدمات.

الاختصاصات المتاحة في جامعة استرخان الحكومية في روسيا : 

فيزياء
الإلكترونيات والإلكترونيات النانوية
صناعة الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية
هندسة ميكانيك
الميكاترونكس والروبوتات
تربية 
الرياضيات التطبيقية والمعلوماتية
نظم المعلومات والتكنولوجيا
أمن المعلومات السيبراني
نظام التكنولوجيا الحيوية 
العمارة الداخلية
العمارة
الهندسة الزراعية
تكنولوجيا إنتاج وتصنيع المنتجات الزراعية
علم الأحياء
الكيمياء
الجغرافيا
جيولوجيا
رسم الخرائط والتنسيق الجغرافي
إدارة البيئة والطبيعة
علم النفس
المعلوماتية والحوسبة
الخدمة الاجتماعية
التربية النفسية والتربوية
الرياضة
تاريخ
كلية الحقوق
قانون
الإعلان والعلاقات العامة
الموسيقى
العلاقات الدولية
اقتصاد
إدارة الأعمال
إدارة الدولة والبلديات
السلامة البيئية
السياحة
الفلسفة

 

من أجل الدراسة في روسيا , تواصل معنا , هنا .

كما نقدم لكم كافة الخدمات المتعلقة بالدراسة في تركيا
يمكنم الإطلاع على الجامعات التركية من خلال الرابط :
هنا

أيضا لمعلومات أكثر عن الدراسة في رومانيا , هنا .

يمكن البحث عن التخصاصات المتاحة في الجامعات الروسية من خلال الرابط : هنا
رابط التقديم لجامعة استرخان الحكومية , (Astrakhan State University , هنا 

موقع الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج  , هنا 

هل كانت هذه المقالة مفيدة ؟ 
نعم " ضع لنا خمس نجوم مع تعليق جميل " 

لا " تواصل معنا من أجل تطوير المقال " 

 

 

و شكرا لك .

  اتصل بنا   اشترك الآن