الرئيسية > المدونة > جامعة ستافروبول الحكومية معلومات شاملة

جامعة ستافروبول الحكومية معلومات شاملة

الدراسة في روسيا

جامعة ستافروبول الحكومية معلومات شاملة

جامعة ستافروبول الحكومية للطّب


للدراسة في روسيا , تواصل مع الخوارزمي للدراسة في الخارج 00905531638701

تأسست جامعة ستافروبول الحكومية للطب في عام 1938. وتوفر الجامعة نظامًا تعليميًا يشمل تدريب الطلاب ليصبحوا أطباء مؤهلين.

تعد جامعة ستافروبول الحكومية للطب الخيار الأمثل لكل طالب يسعى لدراسة الطب في روسيا. حيث توفر الجامعة فرصًا للطلاب الدوليين لاكتساب مهارات في الأنشطة البحثية، ولقاء العلماء السريريين، وزيارة أقسام الجامعة ومتاحفها، والتأقلم مع بيئة الدراسة فيها.

وتعد الجامعة من بين 12 جامعة طبية في روسيا معتمدة لإعداد الطلاب من الهند. وقد نجحت الجامعة في تدريب عدد كبير من الطلاب، وأصبحت واحدة من أكبر الكليات الطبية في روسيا.

وحاليًا تسعى جامعة ستافروبول الحكومية للطب لتعظيم قائمة العديد من البرامج التعليمية بما في ذلك التخصصات والتعليم العالي الثاني والدراسات العليا والبكالوريوس وما بعد التخرج وبرامج الدكتوراه، وبرامج التعليم المستمر. كما أصبح التعليم الثانوي المتخصص متاحًا الآن أيضًا.

للدّراسة في الجامعات الرّوسيّة الحكوميّة أو الخاصّة. تواصل معنا في مركز الخوارزمي الأكاديمي .

خطوات التسجيل والقبول في جامعة ستافروبول الحكومية للطّب:

تنطوي عملية الالتحاق بجامعة ستافروبول الحكومية للطّب على الخطوات التالية:

1- يتعين على الطالب القراءة جيداً عن الجامعة مع تحضير الأوراق باللغة الروسية 

2- تواصل مع أحد مستشارينا من خلال الرابط هنا حيث سيقوم مركز الخوارزمي الأكاديمي للدراسة في الخارج بمتابعة تقديم الأوراق في الجامعة والحصول على قبول بمدة لا تتجاوز 25 يوم.

3- بعد التقديم، سيقوم مركز الخوارزمي الأكاديمي بالحصول على ورقة الدعوة بمدة لا تتجاوز 30 يوم.

للتّسجيل تواصل معنا:

00905531638701

00905531638702

شروط القبول في جامعة ستافروبول الحكومية للطّب:

يشترط لقبول الطالب في جامعة ستافروبول الحكومية للطب ما يلي:

  •  إتمام المرحلة الثانوية من مجلس امتحانات معترف به، بمعدل عام لا يقل عن 65%.
  • الحصول على معدل لا يقل عن 50% في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء على وجه التحديد.
  •  اجتياز امتحان NEET الوطني للأهلية والقبول بنجاح.
  •  أن يكون عمر المتقدم 17 عاماً على الأقل عند تقديم طلب الالتحاق.

وهذه هي الشروط الرئيسية الواجب توفرها في الطالب الراغب بالالتحاق بجامعة ستافروبول الطبية.

اقرأ أيضاً:

الدّراسة في روسيا.

الدليل الشامل للدراسة في تركيا

الدّراسة في قبرص.

 الرّسوم الدّراسيّة في جامعة ستافروبول الحكوميّة للعام 2023-2024:

إجمالي الرسوم لمدة 6 سنوات: 24,000 دولار عن كل سنة 4000 دولار.

ملاحظة:للتأكد من صحة الرّسوم، يفضل الرجوع مباشرةً إلى موقع الجامعة أو التواصل مع قسم القبول فيها للحصول على أحدث المعلومات الرسمية عن هيكل وقيمة الرسوم الدراسية. فالتأكد من الأرقام أمر بالغ الأهمية قبل اتخاذ أي قرار بشأن الالتحاق بأي جامعة.

الاعتراف بجامعة ستافروبول على المستويين المحلي والعالمي:

تحتل جامعة ستافروبول الحكومية للطب مكانة مرموقة بين الجامعات الروسية، إذ تصنفها العديد من المواقع الإلكترونية ضمن قائمة أفضل 10 جامعات في روسيا. ووفقا لتصنيف موقع 4icu العالمي، تحتل هذه الجامعة المرتبة 5778 على مستوى العالم. في المقابل، تضعها مواقع أخرى ضمن قائمة أفضل 3000 جامعة عالميا.

وتتمتع جامعة ستافروبول الحكومية للطب بالاعتراف والاعتماد من العديد من الجهات المرموقة، فهي معتمدة من وزارة الصحة الروسية، ومن منظمة الصحة العالمية، هذا بالإضافة إلى اعتراف مجلس الهند للطب بشهاداتها.

البنية التحتية الحديثة والمتطورة لجامعة ستافروبول:

تتمتع جامعة ستافروبول الحكومية للطب ببنية تحتية عصرية ومتطورة تلبي احتياجات التعليم والبحث العلمي. تضم الجامعة 7 كليات يدرس بها حوالي 4500 طالب روسي وأجنبي من شتى بقاع العالم، وقد افتتحت مؤخراً تخصصات جديدة مثل علم التشوهات والتكنولوجيا الحيوية.

وتحتوي الجامعة على قاعات حاسب آلي ومكتبة ضخمة بها 500 ألف كتاب ودورية، بالإضافة لمركز رياضي كبير يضم مسبحاً وصالة ألعاب رياضية. كما يتوفر معسكر سنوي على ساحل البحر الأسود لأساتذة وطلاب الجامعة.

وتضم أقسام الجامعة نخبة من أفضل العلماء والباحثين، بما في ذلك 97 حاصل على درجة الدكتوراه، وذلك يعكس المستوى العلمي الرفيع للجامعة وقدرتها على توفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة.

أقسام وكليات جامعة ستافروبول الحكومية للطّب:

تضم الجامعة 10 كليات وعدة أقسام. وتشمل القائمة:

1.كلية طب الأطفال.
2.كلية التعليم ما قبل الجامعي.
3.كلية التدريب العملي .
4. كلية الطلاب الأجانب.
5. كلية العلوم الإنسانية والتعليم الطبي والبيولوجي.
6. كلية تدريب الكوادر عالية التأهيل.
7. كلية طب الأسنان.
8. كلية التعليم المهني الإضافي.
9. كلية الطب العام.
10. كلية تدريب المتخصصين في العلوم الإنسانية.

كلية الطّب العام :

تُعد كلية الطب العام في جامعة ستافروبول الحكومية للطب الكلية الأقدم، حيث تضم هذه الكلية المجال الطبي العام الذي يركز على علاج المشاكل الصحية للأشخاص البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، باستثناء مشاكل طب الأسنان. وتبلغ مدة الدراسة في كلية الطب العام 6 سنوات، حيث تتم الدراسة من خلال 40 قسماً متخصصاً داخل الكلية. كما يتمتع أساتذة هذه الكلية بمؤهلات علمية وعملية عالية المستوى، إذ يتواجد بها 56 حاصلاً على درجة الماجستير و32 أستاذاً و29 أستاذاً مشاركاً. ويتقن الطلاب التخصص بشكل عام خلال السنتين الأوليين، ثم تأتي بعد ذلك 3 سنوات من التدريب السريري العملي، وفي النهاية سنة امتياز يمارس فيها الطلاب مهنة الطب تحت الإشراف.

 كلية طب الأطفال:

تُعنى كلية طب الأطفال في جامعة ستافروبول الحكومية للطب بدراسة القضايا الصحية الخاصة بفئة الأطفال منذ الولادة وحتى بلوغ سن الثامنة عشرة. وتركز الدراسة على نمو الطفل ونضج وظائف جسمه، إلى جانب استجابة الجسم للعوامل والأمراض المختلفة. ويتعلم الطلاب كيفية الوقاية من الأمراض واكتشاف التشوهات في أجسام الأطفال مبكرًا.

وقد بدأ تدريس تخصص طب الأطفال في الجامعة عام 1973، وتخرج من الكلية أكثر من 4000 طبيب متخصص في طب الأطفال خلال 50 عامًا. وتبلغ المدة الزمنية للدراسة 6 سنوات، يحصل الطلاب بعدها على إمكانية مزاولة تخصص طب الأطفال أو التخصص في مجال طبي آخر.

 كلية الطّلاب الأجانب:

تولي جامعة ستافروبول الحكومية للطب اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الدوليين، حيث بدأت باستقبالهم منذ عام 1961 وتخرّج منها أكثر من 1500 طالب أجنبي من نحو 80 دولة. وتتمتع الجامعة بمعايير دولية رفيعة نظرًا لحصولها على اعتماد منظمة الصحة العالمية ومجلس الهند للطب، ما يتيح لخريجيها مزاولة المهنة عالميًا.

وتُدرّس كلية الطلاب الأجانب مناهجها باللغة الإنجليزية، ما يعفي الطلاب من الالتحاق ببرامج تحضيرية لغوية. كما تحرص الكلية على تشجيع مشاركة طلابها الأجانب في البرامج البحثية، فضلاً عن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان إقامتهم ودراستهم براحة واطمئنان.

مميزات برنامج البكالوريوس في الطّب بجامعة ستافروبول:

توفر جامعة ستافروبول الحكومية للطب بيئة مثالية لدراسة الطب، إذ تركز على سلامة الطلبة وتحرص على عدم وجود أي سلوك سيء من قبلهم. كما أن إجراءات القبول بالجامعة سهلة نسبيًا، حيث لا يضطر الطالب لأداء امتحان دخول إضافي.

وتتمتع الجامعة باعتراف مجلس الهند للطب، هذا إلى جانب تكلفة الدراسة والمعيشة المعقولة. كما يوفر المستشفى التابع للجامعة فرصًا لاكتساب الخبرة العملية، فضلًا عن توفير مرافق رياضية وترفيهية للطلبة المقيمين في السكن. وتتيح الجامعة فرصًا للتبادل الطلابي الدولي لاكتساب خبرات عالمية في مجال الطب.

هل جامعة ستافروبول الحكوميّة للطّب معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية؟

نعم، جامعة ستافروبول الحكومية للطب معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

حيث أن المجلس الأعلى للجامعات المصرية يعترف بالشهادات الصادرة عن الجامعات الروسية بشكل عام، بما في ذلك جامعة ستافروبول الحكومية للطب.

وقد صدر قرار من المجلس الأعلى للجامعات المصرية في عام 2017 بالموافقة على اعتماد شهادات الطب العام وطب الأسنان الصادرة من الجامعات الروسية المعترف بها.

وبالتالي فإن خريجي كليات الطب وطب الأسنان من جامعة ستافروبول الحكومية للطب معترف بشهاداتهم في مصر ويمكنهم مزاولة المهنة بعد استكمال الإجراءات المطلوبة.

جامعة شمال القوقاز الفيدرالية في ستافروبول:

هي إحدى الجامعات الرائدة في روسيا، حيث تأسست في مدينة ستافروبول عام 1932م وتعد من أقدم الجامعات في منطقة شمال القوقاز. وتعتبر الجامعة واحدة من أكبر الجامعات الروسية، إذ يبلغ عدد طلابها حوالي 22 ألف طالب. وقد حصلت الجامعة على تصنيفات مرموقة في التصنيفات العالمية مثل تصنيف QS وتصنيف شنغهاي، كما تُعد مركزاً رائداً للأبحاث العلمية في المنطقة، إذ تضم العديد من المختبرات ومراكز الأبحاث. وتوفر الجامعة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه باللغتين الروسية والإنجليزية في مختلف التخصصات. حيث تحتوي على 15 كلية تغطي 112 تخصصاً تعليمياً متنوعاً، من أبرز هذه الكليات: كلية هندسة النفط والغاز التي تتمتع بشهرة واسعة في روسيا وأوروبا لما تقدمه من تدريب عملي رفيع المستوى بالتعاون مع 15 دولة أخرى. كما توفر الكلية فرص عمل مميزة في شركات النفط والغاز الروسية الكبرى مثل روس نفط وغازبروم ولوك أويل. كذلك تضم الجامعة كليات متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة المدنية والإلكترونيات وإدارة الأعمال والعلوم الإنسانية والتربوية.

اقرأ أيضاً:

  اتصل بنا   اشترك الآن